هي تطبيق نظمي لمبادئ ونظريات التَّعليم عمليَّاً في الواقع
الفعلي لميدان التعليم.
بمعنى أنّه:
(تفاعل منظم بين كل من العنصر البشري المشارك في
عمليّة التّعليم،والأجهزة والآلآت والأدوات التَّعليّمية،
والمواد التَّعليّمية،بهدف تحقيق الأهداف التعليميةأوحل
مشكلات التّعليم،ومعنى هذا أن تكنولوجيا التّعليم تستند
إلى أساس نظري؛أي يتم توجيهها من خلال نظرية،كما
أنّها تسير وفقاً لنظام محدد،وأن عناصرها تتفاعل في
منظومة واحدة،لكي تحقق في النهاية أهداف العملية
التعليمية.
_____
المرجع:معجم المصطلحات التربوية والنَّفسيـــة،عربي-انكليزي-إعــداد:أ.د.حسن شحاته
ا.د.زينب النجار،ص:150،الدار المصرية اللبنانية،الطبعة الأولى ،2003.
الفعلي لميدان التعليم.
بمعنى أنّه:
(تفاعل منظم بين كل من العنصر البشري المشارك في
عمليّة التّعليم،والأجهزة والآلآت والأدوات التَّعليّمية،
والمواد التَّعليّمية،بهدف تحقيق الأهداف التعليميةأوحل
مشكلات التّعليم،ومعنى هذا أن تكنولوجيا التّعليم تستند
إلى أساس نظري؛أي يتم توجيهها من خلال نظرية،كما
أنّها تسير وفقاً لنظام محدد،وأن عناصرها تتفاعل في
منظومة واحدة،لكي تحقق في النهاية أهداف العملية
التعليمية.
_____
المرجع:معجم المصطلحات التربوية والنَّفسيـــة،عربي-انكليزي-إعــداد:أ.د.حسن شحاته
ا.د.زينب النجار،ص:150،الدار المصرية اللبنانية،الطبعة الأولى ،2003.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق